• زيارة التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق الى اقليم كردستان (...)

    26 كانون الثاني (يناير) 2017

    زيارة التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق الى اقليم كردستان (...)

    خلال زيارته الى اقليم كردستان العراق، التقى السيد مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق كل من السيد مسرور برزاني، مستشار مجلس امن إقليم كوردستان، والسيد فلاح مصطفي، مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم. التقى ايضا نيافة روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان.

  • زيارة رئيس الجمهورية و وزير الدفاع للعراق – 2 كانون الثاني 2017

    3 كانون الثاني (يناير) 2017

    زيارة رئيس الجمهورية و وزير الدفاع للعراق – 2 كانون الثاني 2017

    اتم السيد فرنسوا هولاند رئيس الجمهورية يرافقه وزير الدفاع السيد جان ايف لودريان زيارة للعراق في 02 كانون الثاني 2017 حيث كان في استقباله عند نزوله من الطائرة السيد حسن الجنابي وزير الموارد المائية. كانت محطته الاولى زيارة اكاديمية جهاز مكافحة الارهاب حيث تحدث الى العسكريين الفرنسيين للوحدتين العسكريتين في معسكري نارفيك و مونسابير. ثم التقي و بشكل متعاقب رئيس الجمهورية السيد فؤاد معصوم و رئيس الوزراء السيد حيدر العبادي و رئيس البرلمان السيد سليم (...)

  • احتضنت هيئة الاستثمار الوطنية في بغداد، ملتقى ضمّ وفدًا مؤلفًا من 16 شركة فرنسية (...)

    7 كانون الأول (ديسمبر) 2016

    احتضنت هيئة الاستثمار الوطنية في بغداد، ملتقى ضمّ وفدًا مؤلفًا من 16 شركة (...)

    احتضنت هيئة الاستثمار الوطنية في بغداد، ملتقى ضمّ وفدًا مؤلفًا من 16 شركة فرنسية برئاسة منظمة "ميديف الدولية"، بالمشاركة مع مجلس أرباب العمل الفرنسي- العراقي، وذلك للفترة من 30 تشرين ثاني- 2 كانون أول 2016.ترأس الملتقى، السيد سامي الأعرجي، رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، ومن الجانب العراقي السيد راغب بليبل، رئيس اتحاد رجال الأعمال، الرئيس المشارك في مجلس أرباب العمل، إلى جانب السيد ستيفان ميشيل، المدير العام لقسم الإنتاج والاستكشافات في شركة توتال، (...)

  • لقاء صحفي مع سفير فرنسا في العراق اجرته صحيفة العالم الجديد الالكترونية

    6 كانون الأول (ديسمبر) 2016

    لقاء صحفي مع سفير فرنسا في العراق اجرته صحيفة العالم الجديد (...)

    نشرت صحيفة العالم الجديد على موقعها على الانترنت في 10 تشرين الثاني 2016 لقاء مطول مع سعادة سفير فرنسا السيد مارك باريتي اجراه الصحفي منتظر ناصر. تناول اللقاء مختلف نشاطات فرنسا في العراق سواء كان على مستوى المشاركة الفعالة لفرنسا في الحرب على داعش او في جانب التعاون الثقافي ناهيك عن الدعم المقدم من فرنسا الى سياسة الاصلاح للحكومة العراقية. (...)

  • اجتماع وزاري لاستقرار الموصل

    23 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

    اجتماع وزاري لاستقرار الموصل

    ترأس العراق و فرنسا اجتماع وزاري لاستقرار الموصل. عقد هذا الاجتماع في لحظة مصيرية للحملة التي شنتها القوات العراقية و التحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الارهابي. فيما يلي ملخص الاجتماع المشترك و كذلك تسجيل فيديو للمؤتمر الصحفي المشترك ل جون مارك ايرولت و نظيره ابراهيم الجعفري.
    الاجتماع الرفيع المستوى بشأن إرساء الاستقرار في الموصل - استنتاجات الرئاسة المشتركة
    تولت فرنسا والعراق الرئاسة المشتركة للاجتماع الوزاري بشأن إرساء الاستقرار في الموصل، (...)

    Actualités

    • افتتاح المركز الاجتماعي في مخيم باردارش

      16 شباط (فبراير) 2017

      افتتاح المركز الاجتماعي في مخيم باردارش

      افتتح السيدان فرهاد اتروشي، محافظ دهوك و السفير الفرنسي في العراق المركز الاجتماعي لمخيم باردارش، بحضور مدير مركز الأزمات في باريس و ممثل منظمة الاغاثة الاولية الدولية في كردستان، وهي منظمة فرنسية غير حكومية. ضم هذا المشروع، الممول من قبل وزارة الشؤون (...)

      [قراء...]
    • افتتاح المباني الجديدة للمدرسة الدولية الفرنسية في اربيل

      15 شباط (فبراير) 2017

      افتتاح المباني الجديدة للمدرسة الدولية الفرنسية في اربيل

      افتتح رئيس البعثة العلمانية الفرنسية فرانسوا بيريه ، المباني الجديدة للمدرسة الدولية الفرنسية (دانييل ميتران) في أربيل، الخميس 26 كانون الثاني- يناير 2017، بحضور سفير فرنسا السيد مارك باريتي، و القنصل العام الفرنسي في أربيل، والسيد دومينيك ماس، وعدد كبير من (...)

      [قراء...]
    • أعمال العنف في بغداد (11 شباط/فبراير 2017)

      13 شباط (فبراير) 2017

      أعمال العنف في بغداد (11 شباط/فبراير 2017)

      تُدين فرنسا أعمال العنف المرتكبة على هامش المظاهرات التي خرجت في بغداد في 11 شباط/فبراير، والتي تسببت بوفاة عدة أشخاص وخلّفت العديد من الجرحى. وتتقدم فرنسا بالتعازي لأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى. كما تُدين فرنسا إطلاق قذائف صاروخية على المنطقة (...)

      [قراء...]

    تحذير من عمليات النصب و الاحتيال في موضوع تأشيرة الدخول (الفيزا)

    JPEG

    مواعيد تقديم طلب التأشيرات (الفيزا) في سفارة فرنسا مجانية. نهيب بالأخوة الكرام بأن الرسوم الواجب دفعها في ملف الفيزا تبلغ ( 60 يورو للفيزا قصيرة الامد و 99 يورو للفيزا طويلة الامد). اي مبلغ يطلب منكم من قبل وسطاء مقابل موعد لطلب التأشيرة يعد احتيال. ليس لدى سفارة فرنسا في العراق أي علاقة مع هؤلاء الوسطاء و هي تدينهم. ترفض بصورة منتظمة الملفات التي يثبت التلاعب بها و سيتم احالتها الى السلطات القضائية العراقية لغرض التحقيق و المتابعة الجنائية.

    الخارجية الفرنسية