الاخبار الدبلوماسية - تصريحات رسمية

  • التفجيران في بغداد (15 و 16 2017.02)

    تدين فرنسا التفجيرين اللذين وقعا في 15 و 16 شباط/فبراير في بغداد، وأسفرا عن مقتل عشرات الأشخاص. ونقدّم إلى أسر الضحايا، والشعب العراقي والسلطات العراقية، أحرّ تعازينا ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل. وتعرب فرنسا مجددا عن دعمها التام، مع شركائها في (...)

    lire la suite

  • شنّ الهجوم لاستعادة السيطرة على غرب الموصل (2017.02.20)-

    تشيد فرنسا بإعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في 19 شباط/فبراير، استهلال العمليات من أجل استعادة السيطرة على الجزء الغربي من مدينة الموصل. وتتوخى القوات العراقية، بعد تحرير الأحياء الشرقية للمدينة في الشهر الماضي، بفضل شجاعة هذه القوات (...)

    lire la suite

  • العراق - مقتل الصحافية العراقية في الموصل (25 شباط/فبراير 2017)

    تلقت فرنسا ببالغ الأسى نبأ مقتل الصحافية العراقية شفاء كردي خلال تغطيتها المعارك في الموصل. ونتقدم بأحرّ التعازي إلى عائلة الفقيدة. وغالبًا ما عرّض الصحافيّون حياتهم للخطر من أجل تغطية الأحداث في بلادهم في العقد الماضي، وفقًا للتقرير الذي (...)

    lire la suite

  • أعمال العنف في بغداد (11 شباط/فبراير 2017)

    تُدين فرنسا أعمال العنف المرتكبة على هامش المظاهرات التي خرجت في بغداد في 11 شباط/فبراير، والتي تسببت بوفاة عدة أشخاص وخلّفت العديد من الجرحى. وتتقدم فرنسا بالتعازي لأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى. كما تُدين فرنسا إطلاق قذائف صاروخية (...)

    lire la suite

  • معركة الموصل (2017.01.19)

    تشيد فرنسا ببسالة قوات الأمن العراقية وفعاليتها، إذ حقّقت تقدما ملحوظا في استعادة السيطرة على أحياء شرق مدينة الموصل، بمساندة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش. وستسهم أوجه النجاح هذه في تحسين حياة المدنيين على نحو دائم. وتساند فرنسا، التي (...)

    lire la suite

  • الشرق الأوسط - افتتاح السيد جان مارك إيرولت الجلسة الثالثة للجنة متابعة مؤتمر باريس بشأن المتضرّرين من العنف المستند إلى العرق والدين (باريس، 2017.01.18)

    يفتتح وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية السيد جان مارك إيرولت الجلسة الثالثة للجنة متابعة مؤتمر باريس بشأن المتضرّرين من العنف المستند إلى العرق والدين، الذي انعقد في 8 أيلول/سبتمبر 2015، بحضور النواب التشريعيين والنواب المحليين والمنظمات (...)

    lire la suite

  • اطلاق صراح الصحفية افراح شوقي (3 كانون الثاني 2017)

    تعبر فرنسا عن بالغ سرورها لإعلان السلطات العراقية اطلاق صراح الصحفية افراح شوقي في 3 كانون الثاني. نجدد تمسكنا بحرية الصحافة و بحرية التعبير في كل مكان في العالم.

    lire la suite

  • عملية بغداد الارهابية (2 كانون ثاني/يناير 2017)

    تدين فرنسا الهجوم الٳرهابي الذي حصل من جديد في العاصمة العراقية بغداد والذي أودى بحياة العشرات من الأشخاص. نتقدم بتعازينا لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى. تعبؑر فرنسا عن تعاطفها الكامل مع الشعب العراقي ومع السلطات العراقية. يدفع (...)

    lire la suite

  • الاعتداء في بغداد

    تدين فرنسا الاعتداء البشع الذي اودى بحياة العشرات من الاشخاص والعديد من الجرحى، والذي استهدف احد الاسواق في بغداد يوم 31 كانون الاول 2016.
    تقدم فرنسا تعازيها لذوي الضحايا وكذلك للسلطات والشعب العراقي.
    فرنسا منخرطة في التحالف الدولي ضد داعش (...)

    lire la suite

  • حرية الصحافة – اختطاف الصحفية أفراح شوقي2016.12.27

    تلقت فرنسا بحزن وقلق نبأ اختطاف الصحفية أفراح شوقي في 27 كانون الأول/ديسمبر في بغدا. ونؤكد للسطات العراقية دعمنا لها في إجراء التحقيق الذي طلبه رئيس الوزراء العراقي، السيد حيدر العبادي، ونتمنى تحرير السيدة شوقي في أقرب وقت ممكن. وتحيي فرنسا (...)

    lire la suite

Haut de page