لقاء سفير فرنسا مع اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية-العراقية

التقى سفير فرنسا في 30 أيلول، عددا من أعضاء من مجموعة الصداقة العراقية-الفرنسية برئاسة السيد عبد الباري زيباري

التقى سفير فرنسا في 30 أيلول، عددا من أعضاء من مجموعة الصداقة العراقية-الفرنسية برئاسة السيد عبد الباري زيباري. اشار الطرفان إلى متانة و رقي العلاقات التي تربط فرنسا و العراق، و هي ايضا علاقات فعالة و وثيقة.

شدد السفير على وقوف فرنسا الى جانب العراق و اشار الى استعداد بلاده للاستجابة الى الاحتياجات و التطلعات العراقية. و من جانبهم، اشاد البرلمانيون بالعمل الذي تقوم به فرنسا، لاسيما في مجال مكافحة داعش. كما و عبروا عن املهم بتعزيز التعاون بين برلماني البلدين و الذي سيودي الى تطوير التبادلات في عدة مجالات (تجارة و صناعة، زراعة، مسائل اجتماعية، ثقافة، ... الخ). اشاد الطرفان بنشاط الشركات الفرنسية الموجودة في العراق و العاملة في مختلف المجالات كما تمنى الجانب العراقي زيادة هذا الحضور.

ذكر السفير بالمساعدة التي ابدتها فرنسا فيما يخص موضوع المهجرين و من ضمنها اعادة تأهيل مخيم بارداراش و الذي سيفتتح قريبا. كما اشار الى برنامج تدريب موظفين برلمانيين حظي به وفد عراقي في حزيران الماضي و كذلك الاهمية التي يوليها رئيس الجمهورية شخصيا لحماية التراث العراقي. و قبل انتهاء اللقاء، ذكر السفير بأهمية مؤتمر باريس للمناخ COP21 و الذي سيعقد الخريف القادم في باريس، حيث العراق مدعو الى تقديم مساهمته الوطنية، اسوة ببقية الدول الشركاء، قبل الاول من تشرين الاول.

JPEG - 448 كيلوبايت
لقاء سفير فرنسا مع اعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية-العراقية

Dernière modification : 30/06/2016

Haut de page