كلتور لاب 2016

شارك اثنى عشر من الشباب العراقيين الذين تم اختيارهم من قبل المعهد الفرنسي في العراق و في اربيل في برنامج المعهد الفرنسي كلتور لاب في باريس حيث جرت الدورات المختلفة للفترة ما بين 29 حزيران-يونيو و 25 تموز- يوليو 2016.

يقدم برنامج كلتورلاب للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 عاما ، ألمهتمين في مجال الثقافة، لقاءات مع المهنيين لاكتساب الأسس النظرية و التجارب و التطبيق في مجالات السينما والمسرح و الموسيقى أو حتى الفنون البصرية والرقمية.

ويطمح برنامج الجذب هذا مساعدة الفنانين المستقبليين الاجانب من العالم الثقافي المحب لفرنسا و الدارسين لغتها، لاكتشاف المعرفة بالصناعات الإبداعية الفرنسية.

وقد تركزت الجلسات المختلفة حول بعض الفعاليات الثقافية الكبيرة الصيفية مثل : المهرجان الدولي للفيلم في لاروشيل و مهرجان افينيون المسرحي.

شهادات:
ناديه الصوفي : " افينوين كانت مدينة رائعة، كان الفريق لطيفاَ و البرنامج كان رائعاَ و اتاح لي ممارسة اللغة الفرنسية. "

مصطفى رسول: " في افينيون، كانوا حقاً لطفاء و ظرفاء، لقد قضينا تقريباً ستة ايام لا تنسى معهم ، لأنه كنا كعائلة واحدة. كنا تقريباً من 16 جنسية توحدنا لغة واحدة".

راوند صباح: "لقد شاهدنا افلاماً من دول مختلفة، من افلام الخيال الى الافلام الوثائقية، الموسيقية، الدراما و الرسوم المتحركة و قاعات السينما و نوعية عارضات الافلام كالديجيتال التي كانت الاكثر استخداما ، بالإضافة الى ذلك حظينا بفرصة اكتشاف عمل الفريق،".

Dernière modification : 28/12/2016

Haut de page