شارك خمسة اساتذة، اربعة منهم جامعيين، في دورة فيابو ضبي

ضمن اطار الانشطة التعاونية لقسم التعاون و النشاط الثقافي، شارك خمسة اساتذة، اربعة منهم جامعيين، في دورة في الجامعة الاقليمية - مكتب تعليم اللغة والحضارة الفرنسية في الخارج (BELC)- ابو ضبي، و التي تم تنظيمها من قبل المركز الدولي للدراسات التعليمية في مدينة سيفر (CIEP)، المعهد الفرنسي في الامارات العربية المتحدة، و القسم الثقافي لسفارة فرنسا ، بالاشتراك مع المدرسة الفرنسية لويس ماسينيو، للفترة من 27 حتى 31 اذار- مارس الماضي.

تقدم جامعات (BELC) (مكتب تعليم اللغة والحضارة الفرنسية في الخارج)، دورات تدريبية معترف بها عالمياً، و هي تسمح ، وبشكل خاص، لمدرسي اللغة الفرنسية كلغة اجنبية بالتدريب على التقنيات المهنية الأكثر تطوراً ، و لمقابلة المختصين الاساسين للمهنة و لتبادل المعلومات مع اقرانهم.

أن هذه الدورة المركزة و المكونة من 30 ساعة، متخصصة في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية، و قد ضمت 69 استاذ و ومسؤول عن الدروس من تسعة بلدان مختلفة هي: السعودية، البحرين، العراق، إيران، الكويت، عُمان، قطر ، السودان والإمارات العربية المتحدة. وقد حضت الدورة بدعم سفارات فرنسا والمعاهد الفرنسية والأليانس الفرنسية الموجودة بكل بلد من هذه البدان.

سوف يشارك سبعة اساتذة اخرين في شهر تموز بدورة في جامعة (BELC) للصيف، مكتب تعليم اللغة والحضارة الفرنسية في الخارج ، و التي سيتم تنظيمها في مدينة نانت.

***

Dernière modification : 25/04/2016

Haut de page