تزود فرنسا معدات عسكرية للقوات المسلحة العراقية لدعم الجهد الحربي ضد داعش

وفقا للتعهدات المعلنة من قبل وزير الدفاع الفرنسي السيد جان ايف لو دريان، خلال زيارته الى العراق يومي 11 و12 نيسان 2016، تقدم فرنسا اليوم منح من المعدات العسكرية لصالح القوات المسلحة لجمهورية العراق والبيشمركة في اقليم كردستان.
تأتي عملية تسليم الذخائر والمعدات لصالح القوات العراقية بعد 3 ايام من تسليم المنحة المخصصة لصالح البيشمركة. ضمن هذا السياق، تشكر فرنسا السلطات العراقية لتعاونها اللافت.
الهدف من هذه المنحة المجانية هو تعزيز لإمكانيات القوات المسلحة العراقية في وقت تقوم هذه القوات باداء مهامها بشكل كبير في الفلوجة وكذلك محافظة الانبار كما في وادي دجلة. يمثل القتال ضد تنظيم داعش اولوية بالنسبة لفرنسا ولهذا السبب سخر بلدنا كل امكانيته من اجل دعم القوات العراقية والكردية في معركتهم ضد هذا التنظيم الارهابي.
تجسد هذه المنحة ثقة فرنسا وتأكيد لدعمها لصالح القوات المسلحة العراقية، ضمن اطار انخراطها داخل التحالف الدولي ضد داعش. جاءت هذه المنحة حتى تستكمل التزام فرنسا العالي والذي انطلق منذ ايلول 2014 من خلال العمليات الجوية والاستطلاع الشبه يومية، اسنادا للقوات العراقية، اضافة الى عمليات التدريب المنفذة من قبل القوات الفرنسية المتواجدة في العراق داخل جهاز مكافحة الارهاب والفرقة السادسة التابعة للجيش العراقي
JPEG

Dernière modification : 19/06/2016

Haut de page