السيد اندريه فاليني وزير الدولة لشؤون التنمية و الفرنكوفونية الفرنسي في زيارة للعراق

السيد اندريه فاليني وزير الدولة لشؤون التنمية و الفرنكوفونية الفرنسي في زيارة للعراق للتأكيد على دعم فرنسا السياسي و العسكري و الانساني لهذا البلد، حيث استقبله رئيس الوزراء العراقي السيد حيدر العبادي في 19 تموز. اكد الوزير الفرنسي اصرار فرنسا على الوقوف الى جانب العراق في الجهود المبذولة لمكافحة داعش و في المصالحة الوطنية و في تقديم المساعدة للسكان المدنيين. بعد اسبوعيين من تفجير الكرادة الدامي الذي ادخل العراق في حالة حداد, عبر السيد فاليني عن تضامن الشعب الفرنسي مع الشعب العراقي الذي بات بمواجهة يومية مع الارهاب. فضلا عن ذلك فأن الجيش الفرنسي يشارك الى جانب العراقيين في اطار التحالف الدولي في الحرب على داعش.
سيلتقي السيد فاليني بالجنود الفرنسيين لعمليات شامال. كما سيلتقي ببطريرك الكلدان السيد لويس رافاييل ساكو ليأكد له دعم فرنسا لكل من اصابه الاضطهاد من داعش.
سيغادر بعدها الى اقليم كردستان حيث سيلتقي بقيادات الاقليم المشاركين و بقوة في الحرب ضد التنظيم الارهابي.
سيقوم وزير الدولة بزيارة عدة مشاريع انسانية مدعومة من فرنسا لا سيما تلك المشاريع المخصصة للسكان ضحايا التطهير العرقي و الطائفي. كما سيقوم بافتتاح مدرسة لمخيم بارداراش للاجئين مما سيوفر فرصة لتسجيل اكثر من 2000 طفل اغلبهم من مكون الشبك.

Dernière modification : 13/01/2017

Haut de page